القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية هيبتا PDF – محمد صادق

تحميل رواية هيبتا PDF – محمد صادق

قراءة وتحميل رواية هيبتا – محمد صادق


رواية "هيبتا" للكاتب المصري "محمد صادق" الذي ولد سنة 1987 م في مدينة القاهرة ، كاتب وعضو اتحاد كتاب مصر، من أشهر روايته "جرعة نيكوتين" ،"باريس لاتعرف الحب" وكل الطرق لاتؤدي إلى روما".رواية "هيبتا" يصعب تفسيرها لكون ها أكثر تعقيدا من قراءتها ،الأمرالذي يجعل  الأكثر صعوبة ،فليس باتطاعتنا تلخيص عمل أدبي ضخم في عدة أسطر، رغم أنها حضيت استحسان مختلف النقاد والقراء في معظم المنصات.

نبذة عن رواية هيبتا :
أحداث رواية "هيبتا" تدور أحداثها حول السبع مراحل في العلاقات الغرامية العاطفية ، حازت على لقب أفضل رواية سنة 2014م لكونها تصدرت قوائم الأكثر مبيعا ، وفي عام 2016 تم تحويلها لفيلم سينمائي إسمه "هيبتا"، تفاصيل الرواية تحاول أخدنها ألى عالم أخر،عالم أهلك الجميع بحثا ، رغم تكرار معاناته وآلامه يجعلنا نقع في نفس الأخطاء مع إعادة نفس الآلام. أصل كلمة "هيبتا" إغريقي ومعناه رقم سبعة ، حتى ولو أن رواية "هيبتا" تتحدث عن المراحل السبع للغرام والتي تمر بها العلاقة الغرامية بطريقة مختلفة ومثيرة. ففي سطور رواية "هيبتا" يحاول الكاتب سرد لنا قصة محاضرة مدتها ست ساعات للمحاضر  الدكتورالذي كان يدعى "أسامة حافظ" والذي كان يتحدث عن حالات نادرة ومختلفة لأربعة أشخاص  التي لخصت كل قواعد "هيبتا".

 بالرغم من اختلاف ظروفها فإنها تمر بنفس المراحل السبعة إلى أن تصل لمرحلة "الهيبتا".المرحلة الأولى هي من أجمل المراحل في العلاقة العاطفية لأنها مليئة بالشغف ولكونها تجعل الشخص يريد الوصول لقلب شريكه بأي طريقة، مرحلة الجنون أو السحر، ليس لها أية علاقة بالمنطق لأنك تمشي وراء صوت كأنه يناديك بالغرام، مرحلة الحلم وفيها يبدأ الإعتراف بالعشق فتبدأ الأحلام ، مرحلة الوعد ، أو بمعنى أصح الإحتياج القادر على قتل أي علاقة ، مرحلة الحقيقة، وفيها يستطيع الشخص معرفة حقيقة الطرف الثاني مع كش عيوبه وأنه شخص عادي ليس ملاكا .من هنا إما أن تتقبله أو تنسحب مع تدمر العلاقة ، مرحلة المقاومة ، وهي من أفضل المراحل لأنك تبدأ مقاومة عيوبك في سبيل عشقك لكي لاتخسر الطرف الثاني ومن مميزات هذه المرحلة الصراحة االإحتواء ،المقاومة والتضحية ، مرحلة الحياة ، حلوة ففور وصولك لها هذا يعني أنك تستحق لذتها ، أنت تعلمت كيف الوصول لها ففيها يصبح همك الوحيد هو ألا تخسر الشخص الّي تحبه ومن هنا تبدأ حلاوة الحياة الجميلة.

رواية هيبتا pdf فعلا تستحق القراءة لكونها مليئة بالشغف التسلية والمتعة ، ففي سطورها السر وراء إنتشارها الهائل ،وتحويلها لفيلم سينمائي ولو أن محبي القراءة دائما يخافون من تحويل الرواية إلى الفن السابع، لأنهم يتوقعون أن تتشوه الأحداث إلا، أن الفيلم لقي إعجاب واسع لكن تبقى الرواية أحلى بكثير. وبعد كل هذه الأحداث والخصائص التي تتميز بها الرواية ومنه ننصحكم بتحميل وقراءة رواية "هيبتا" بي دي أف من موقعنا بوابة الكتب . 
 

معلومات حول كتاب هيبتا pdf

  • عنوان الكتاب: هيبيتا .
  • المؤلف:  محمد صادق .
  • التصنيف: رواية رومانسية .
  • عدد الصفحات: 215 .
  • حجم الكتاب: 4.9 ميجا .
  • صيغته: بي دي اف PDF .

قراءة وتحميل رواية هيبيتا pdf

تعليقات