القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية في قلبي انثى عبرية PDF

تحميل رواية في قلبي انثى عبرية pdf وقراءتها اونلاين مباشرة، هي من اشهر الروايات العربية التي تم صدورها في يوليو سنة 2012 م، الرواية لقت انتشارا واسعا بمجرد صدورها نظرا لما تحتويه الرواية من مواقف مؤثرة ومحتوى مشوق للغاية. أحداث هذه الرواية حقيقية تلخص لنا معانات اختلاف الديانات بين اليهود والمسلمين. الرواية للكاتبة الدكتورة خولة الحميدي التي تعرفت على صاحبة القصة قامت بالتواصل معها لسرد أهم وأدق التفاصيل. قم بتنزيل أونلاين كتاب في قلبي انثى عبرية PDF على بحر الكتب المكتبة الإلكترونيّة لتحميل و قراءة الروايات والكتب مجانا.

تحميل رواية في قلبي انثى عبرية pdf – خولة الحميدي

تحميل رواية في قلبي انثى عبرية pdf – خولة الحميدي

قصة الرواية أحداثها حقيقية التي ترويها بطلة القصة بعدما تعرفت ب الكاتبة "خولة الحميدي" في منتدى إلكتروني فكان لها واقع وتأثير على نفسية الكاتبة بحيث تفاصيلها تدور حول ثلاث شخصيات وهم ريما، ندى واحمد. شخصية" ريما" كانت تعيش مع عائلة يهودية في تونس بعد وفاة والدتها التي كانت تعمل كخادمة في بيت عائلة "جاكوب" وزوجته" تانيا "بعدما توفي زوجها وصارت دون مسكن ولا مأوى، ولم يكن في اختلاف الديانة ليبدل في الموضوع أي شيء. فبعد بلوغها سن التاسعة توفيت امها تركتها مع عائلة "جاكوب" اليهودية أو" بابا يعقوب" كما كانت تناديه "ريما" فهم كانو يعتبرونها ابنتهم. فور بلوغها السنة الخامسة عشر ريما قررت ارتداء الحجاب الشيء الذي أزعج زوجته "تانيا "عند علمها بأن ابنتها" ندى" كانت تقلدها، فكان مصير "ندى" هو إرسالها لأخت "جاكوب" راشيل التي تسكن في لبنان في مدينة تدعى "قانا" على الرغْم حبه الشديد لريما فهو كان بمنزلة الأبُ والأم اللذان فقدتهما ريما. عند وصول ريما لبيت اخت "جاكوب" تلقت المسكينة عنف كبير من طرف زوج أخته "راشيل"، وهذا مدفعها لإرسالها إلى بيت صديقتها صونيا التي تنتمي إلى الديانة المسيحية فهي قد انجبت فتاتان واحدة تدعى "ندى" والثانية "دانا" بالإضافة إلى "ميشال" الذي يعمل في الكنيسة من زوجها "جورج".

نبذة عن رواية في قلبي انثى عبرية PDF :

 ففي يوم من الأيام العادية جاء أحمد و صديقه "حسان"، يطرق بيت "ندى" مستنجدا بها لأنه كان مصابا في ساقه بسسب هروبهما من الاحتلال الإسرائيلي، الذي كان في تلك المنطقة، فلم تتردد ندى بمساعدتهما لكن دون علم أحد من أهلها، سوى أخيها "ميشال" فقذ عالجت جرح "أحمد"وفي مدة قصيرة، وقع ما لم يكن في البال تعلقت "ندى" كثيرا "بأحمد" وكذلك هذا الأخير بدأ يحس بإحساس عجيب اتجاهها، فكان سببا لتقدمه لخطبتها من أهلها، بالرغم من عدم مواقفة أهل كل واحد منهما، وذلك بسبب اختلاف الديانة والعقيدة لكل منها وبعد كل هذه المعيقات استطاعوا التغلب عليها، بإقناع كل منهما بدينه ومعتقداته، وفي تلك الفترة جاءت "ريما" لبيت "ندى" التي رحبت بها واعتبرتها أخت صغيرة بالنسبة لها ومن هنا، كان" لريما "دور كبير في تعليم "ندى" الصلاة وجعلها تقتنع وتؤمن، ببعض الأفكار الإسلامية. وبعدما تأخرت "راشيل" في العودة لأخذ "ريما" من "صونيا قررت"صونيا "عقد اتفاق مع "ريما" إذا كانت تريد العيش معهم، ألا وهو أن تعمل ريما عندها كخادمة وإذا لم تفعل سيكون مصيرها الشارع دون مأوى، مما جعل "ريما" توافق على اتفاقها حيث كانت تقوم بجميع أعمال البيت، وفي يوما رسلت أم ندى ريما إلى السوق، في وقت متأخر لتجلب لها بعض الخضار، وهناك قام الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء القنبلة، فاستشهدت "ريما" المسكينة وماتت، فكان لها تأثير قوي على حياة ندى، نظرا لتعلقها بها وبالإضافة إلى أن علاقتها "بأحمد" لم تكن جيدة إلى حد ما في تلك المدّة، ومن هنا تبدأ الأحداث تتصاعد ومنه، نترككم تكتشفونها بأنفسكم عند قراءة أو تنزيل الرواية بي دي اف.

معلومات عن تحميل رواية في قلبي انثى عبرية PDF

  • عنوان الكتاب: في قلبي انثى عبرية
  • المؤلف: خولة الحميدي .
  • التصنيف: أدب العربي.
  • عدد الصفحات: 771 .
  • حجم الكتاب: 12 ميجا .
  • صيغته: بي دي اف PDF

قراءة وتحميل رواية في قلبي انثى عبرية PDF

أنت الان في اول موضوع

تعليقات